أزرق طيبة يطرح مبادرة لحل أزمات السودان

كشف الشيخ عبد الله أزرق طيبة، عن تقدمهم مبادرة لإيقاف النزاع المسلح بالسودان وتحقيق التحول الديمقراطي، وتخاطب المبادرة الحكومة والمعارضة بضرورة الاتفاق على حلول سليمة تفضي إلى إنهاء حالة النزاع والحرب في البلاد.

وقال أزرق طيبة في تصريحات صحفية محدودة أمس : ” لقد قدمنا إليهم مبادرتنا لأجل إيقاف التنازع والصراع المدمر في الوطن ، وقد صاغت المبادرة هيئة وطنية قومية تهدف لإيقاف الحروب وتحقيق الوحدة الوطنية والعمل على التحول الديمقراطي والاعتراف بالتعددية الفكرية والسياسية والثقافية مع مراجعة دور نظام الحكم الاتحادي وإعادة هيكل الدولة وتنفيذ برنامج اقتصادي يوقف سياسات الافتقار ويحارب الفساد ” .

وشن يوسف عمر رئيس قوى نداء السودان هجوماً لاذعاً على حزب المؤتمر الوطني الحاكم ووصفه بالفاشل سياسياً واقتصادياً وأنه أدخل البلاد في دوامة من المشاكل التي صعب عليه حلها.

وقال الدقير في تنوير حول مبادرة  الشيخ عبد الله “أزرق طيبة” أمس الأحد ، بأن أحزاب قوى نداء السودان لن تدخل في حوار فطير أو فيه مساحيق تجميل مع الحكومة بحسب صحيفة الأخبار، بل ستعمل من أجل التوافق على التغيير لبناء وطن جديد إذا توفرت الإرادة للطرف الآخر، مضيفا : ” لا مانع لدينا إذا لاحت أي فرصة لحل سياسي يتوافق عليه الجميع”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...