إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي .. وطب الخرطوم بلغ 95.7% والجزيرة 95.4%

السودان الإخبارية : محمد مصطفى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي  للدور الأول للعام الدراسي 2021 – 2022 حيث بلغت نسبة القبول لكلية طب الخرطوم 95.7% ووصلت نسبة القبول لطب الجزيرة 94.7% فيما بلغ القبول لطب جامعة ام درمان الاسلامية طلاب 93.7 % والطالبات 94.1% فيما وصل نسبة القبول لكلية طب النيلين 95.1% فيما بلغت نسبة القبول لكلية الصيدلة جامعة الخرطوم 93.9% وطب الأسنان 94.5% وبلغت نسبة القبول لكلية طب جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا 94.5% وطب الأسنان بذات الجامعة 93.3٪

فيما أكدت الوزارة انها ستعلن المنح الدراسية الاسبوع القادم بتقديم مباشر وستذهب لمستحقيها عبر المنافسة الحرة، مشيرة إلى أن الإعلان سيكون عبر الإنترنت والفوز عبر لجنة مختصة.

وأكدت بروفيسور انتصار صغيرون الزين أن إعلان نتيجة القبول للدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة، اليوم ، بأن وزارتها تعد إحدى مؤسسات الدولة المنوط بها بناء الشخصية العلمية والإنسانية لقطاع عريض من الشباب سواء الجامعات أو المعاهد العليا.

من جانبه قال الاستاذ علي الشيخ مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم َتوثيق الشهادات،ان التقديم للدور الثاني سيبدأ يوم السابع من مارس ويستمر لمدة ثلاث ايام، مشيراً إلى أن الطلاب الذين يرغبون في التقديم للدور الثاني يمكنهم ان يقدموا بدون تقديم استقالة.

واشاد صغيرون بجهد العاملين لإعلان النتيجة في وقت وجيز. مشيرة إلى أن الوزارة فى سعيها تحقيق أهدافها فى بناء شخصية سوية ومتكاملة وعصرية قادرة على أداء رسالتها فى المجتمع وتحمل مسئولياتها تجاه​ وطنها، تتذرع بكل ما يفرزه العصر من إمكانات وقدرات ​علمية وتقنية، متنمية التوفيق لكل الطلاب المقبولين في مؤسسات التعليم العالي.

من جانبه قال دكتور طلعت محي الدين وهبي مدير الإدارة العامة لمركز المعلومات والشبكات، ان التقديم الالكتروني من الرابع فبرير وحتى الثالث عشر منه بدون عوائق، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين 162 الف  أعلى من المتوقع بنسبة 59.6٪.،ولفت

الأستاذ علي الشيخ السماني مدير عام إدارة القبول بالوزارة أن النتيجة ستكون متاحة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للقبول (www.admission.gov.sd) برقم الاستمارة او الاتصال برقم الاستجابة والدعم (2511) عقب نهاية النقل المباشر أو إرسال رسالة نصية من سوداني على الرقم 2511.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...