اشهر 10 حسابات شخصية سودانية علي الفيس بوك للعام 2018م

اعد فريق نادي الاعلام الاجتماعي السودان قائمة باشهر الحسابات السودانية من حيث عدد المتابعين علي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك استحوذ الاعلامين السودانيين علي خمس مراكز في قائمة هذا العام بما فيها المركز الاول الذي تربعت عليه الاعلامية بقناة سودانية 24 لوشي المبارك بعدد 189 الف متابع مزيحة بذلك الاعلامية والناطق الرسمي باسم فريق الهلال السوداني فاطمة الصادق والتي تصدرت في العام السابق للقائمة وكان لافتاً لفريق نادي الاعلام الاجتماعي السودان اختفاء حساب فاطمة الصادق مما لم يمكنننا من رصده .

واحتل المركز الثاني للمرة الاولي الممثل ابراهيم اسماعيل الشهير بلقب “برهومي ” بعدد 113 الف متابع كاول ظهور للممثلين في القائمة ويليه في المركز الثالث الاعلامي والناشط السياسي المعلق الرياضي احمد الضي بشارة بعدد 85 الف متابع بقفزة كبيرة في عدد متابعيه ليحجز مكانه في القائمة تلته في المركز الرابع الاعلامية الاذاعية ميسون محمد عبد النبي بعدد 83 الف متابع .

رائد الاعمال امجد خير صاحب محلات امجد استور رغم تراجعه الي المركز الخامس بعدد 79 الف بعد ان كان في المركز الثاني في العام السابق2017م بعدد 62الف متابع الا انه يعتبر من اوائل الحسابات الشخصية السودانية التي حققت عدد كبير من المتابعين علي الفيس بوك .

حافظ نجوم الفضائيات علي مراكزهم في القائمة بحصول الاعلامية بقناة ام بي سي تسابيح مبارك علي المركز السادس بعدد 77 الف متابع بعد ان كانت في العام السابق في المركز الثالث بعدد 35 الف متابع .
محافظة نجم قناة سودانية24 محمد عثمان علي المركز السابع بعدد 75 الف متابع وقد كان في العام السابق 2017م في نفس المركز بعدد 28 الف متابع .

الشاعرة ايمان متوكل حجزت المركز الثامن بعدد 69 الف متابع وتلاها الفنان طلال الطاهر (طلال الساته ) في المركز التاسع بعدد 64 الف متابع ليكون الممثل الوحيد للفنانين في هذا العام بدلاً عن الفنانة نانسي عجاج التي كانت في المركز الثامن في العام السابق .

لاشك ان المحتوى هو الملك مثل ماقال بيل قيتس والصورة هي المحتوى الثاني في الترتيب من حيث الجاذبية والتفاعل علي الوسائط الاجتماعية لذا كان المصورين حضوراً في القائمة في المركز العاشر من نصيب المصور الفوتوغرافي عثمان عوض بعدد 56 الف متابع وهو اول ظهور للمصورين في القائمة .
كان اللافت جدا في قائمة العام الحالي 2018م خلوها من القيادات السياسية والدعاة والمناصب التنفيذية بخلاف العام 2017م حيث ظهر في القائمة الدكتور يوسف الكودة بعدد 23 الف متابع .

#احصائيات
#اعلام_اجتماعي #تواصل_اجتماعي
#نادي_الاعلام_الاجتماعي_السودان
#تعرف_على_السودان
#statistcs
#social_media
#smcs
#smcsd
#infographics

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...