التحقق من القوات السودانية من سكرتارية الإيساف

بدأ وفد سكرتارية منظمة الإيساف وقيادة قوات شرق أفريقيا مباشرة مهامهم في التحقق من القوات السودانية المشاركة ضمن منظومة الإيساف بمركز تدريب قوات المهام الخاصة بالمرخيات بحضور مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة الدفاع اللواء الركن عبد السلام عبد الحميد حيث كان في إستقبال الوفد قائد المركز اللواء الركن محمد حسان إلي جانب قائد القوات السودانية العميد الركن محجوب علي محجوب.

وكان وفد المنظمة قد وصل البلاد أمس الأول 11 أكتوبر في زيارة تستغرق عدة أيام بغرض التحقق من القوات المتعهد بها من قبل السودان بمكوناتها المختلفة العسكرية والشرطية والمدنية .

ويشار إلى أن السودان من الدول الفاعلة في منظومة الإيساف وسبقت إستضافته لعدد من الأنشطة التدريبية التي تهدف إلى إستكمال جاهزية القوات وإستعدادها للقيام بعمليات حفظ ودعم السلام في الإقليم.

يذكر ان إيساف هي  منظمة إقليمية تتمثل مهمتها في تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق إفريقيا. وهي واحدة من القوات الإقليمية الخمسة المتعددة الأبعاد للقوة الأفريقية الجاهزة (ASF) التي تتكون من عناصر عسكرية وشرطية ومدنية تم إنشاء EASF كآلية إقليمية لتوفير القدرة على النشر السريع للقوات لتنفيذ الانتشار الوقائي والتدخل السريع ودعم السلام وعمليات الاستقرار وإنفاذ السلام.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...