التوقيع على “10” إتفاقيات إمتياز مع شركات للاستثمار في مجال التعدين بولاية جنوب كردفان

الخرطوم : محمد مصطفى

قالت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية التابعة لوزارة الطاقة والتعدين إن مساع تبذل لإنشاء مجمع لصناعة التعدين بـ” ابوجبيهة ” بولاية جنوب كردفان .

وكشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوزارة الطاقة والتعدين المستشار سليمان عبد الرحمن خلال لقائه وفد شعبي من مكونات المجتمع المحلي بالمنطقة اليوم (الخميس) ،أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بايفاد وفد فني من الهيئة لتحديد المنطقة التي سيقام عليها المجمع الصناعي والذي اقترح له اسم “مجمع السلام” .

هيئة الأبحاث الجيولوجية التابعة لوزارة الطاقة والتعدين ، من جهة أخرى وقعت الهيئة على “10” إتفاقيات إمتياز مع شركات للاستثمار في مجال التعدين بولاية جنوب كردفان.

وعلى صعيد متصل قال رئيس وفد مكونات “أبوجبيهة” بولاية جنوب كردفان ابراهيم التوم ، إن وفدهم جاء الى الخرطوم بتفويض كامل من كل مكونات المنطقة للجلوس مع وزارة الطاقة والتعدين لبحث كيفية تنمية المنطقة من خلال إستجلاب شركات كبيرة للاستثمار في قطاع التعدين بالمنطقة ، واوضح التوم أنهم مفوضين تفويض كامل لقطع الطريق على أي متربص يسعي لقطع الطريق على تنمية المنطقة والنهوض بها ، لافتاً إلى أن من يتحدثون ويقودون إعتصام “أبوجبيهة” لا يمثلون أهل المنطقة.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...