الرئيس ازار جامو : مشكلة كشمير تمثل عقوبة جماعية وسجن للكشميرين

السودان الإخبارية : محمد مصطفى
شدد الرئيس خان ازاد جامو على اهمية تسليط الضوء على الفظائع الهندية الممنهجة في إقليم كشمير واستمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي يرتكبها 900،000 الف جندي هنديا ضد ثمانية ملايين كشميريا و انهم يعانون الاختناق طوال الـ  552 يوم من الحصار العسكري الهندي الوحشي بجانب القطع التام للاتصالات .

وأشار الرئيس خان في حديثه الى بيان الامم المتحدة الذي وصف افعال الهند بانها عقوبة جماعية وسجن فيما وصفتها منظمة التعاون الاسلامي بانها استعمار استيطاني وقال إن هناك افادات هندية وتقارير هيئات دولية أخرى لحقوق الانسان تقول ان الهند نالت تكريما مخزيا بأنشائها اكبر سجن مفتوح في العالم لمدة الـ 18 شهرا وتحويل كشمير المحتلة الى اكثر مناطق العالم تسليحا وارهابا، وأضاف خان القول بأن البشيرة لم تشهد مثل هذة الوحشية القاسية والقمع في التاريخ المعاصر للعالم وقال الرئيس خان انه مهمة فعلت الهند فلن تستطيع علي كسر وارادة الكشمييرين الهادف الي تأمين حقهم في تقرير المصير ونصح الهند بوقف هذا الجنون .

وكشف عن إرادة الكشمييرين وعزمهم لنيل الحرية والتي لن يتم كسرها ابدا مهمة كانت الاعمال الوحشية التي تمارسها الهند علي الكشمييرين الشجعان.

وقال مبعوث باكستان السفير سيرفاز سيبرا ان الكشمييرين يستمدون القوة والالهام من ثورة ديسمبر المجيدة 2018 التي حدثت في السودان ويتطلعون الي السودان وشعبه العظيم لدعم قضاياهم العادلة المتمثلة في الحقوق والحرية والسلام والعدالة .

ومخاطباً المختصبين والظالمين الهنود وقطع السفير بأن حرمان الكشمييرين من حق تقرير المصير ينطوي بالضرورة علي وصفه اكييدة لتدمير الهند لذاتها .
مستوحين ثورة ديسمبر 2018 المجيدة يتطلع الكشيميرون الي الشعب السوداني العظيم لدعم قضاياهم العادلة المتمثلة في الحقوق والحرية والعدالة والسلام والعدالة ويقول المبعوث الباكستاني وفي تلخيص لواقائع السمنار زكر السفير سبيرا ان المتحدثيين القدرين قد جددوا التاكيد علي تقديم العون للكشمييرين حقوقهم المشروعة من اراض وخلافه .

ورحب سفير باكستان سرفراز احمد خان سبيرا بفخامة رئيس ازاد جامو وكشمير لافتا الي سمنار افاق السلام في جنوب اسيا الذي عقد بفندق السلام روتانا وكشف عن وجود تحديات ناشئة بجانب الطريق للمضي قدما ويزكر قد حضر الرئيس السمنار كضيف خاص ويضم مسئوولين حكوميين رفعي المستوي وسفراء وملحقين دفاعيين وممثلين اخرين بالسلك الدبلوماسي بالخرطوم وبرلمانين سابقين وكشف عن تقديم عدة اوراق عمل والتي ابدي المشاركين في السمنار قلقهم،

ولفتو الي ان قيام الهند وبشكل غير قانوني ومن جانب واحد الغاء المادتين 370 و 35 2019 ادخال قوانين اخرى واصبح لغيير الكشييمرين الحق في امتلاك العقارات والوظائف والاراضي مع حقوق الاقامة الدائمة في جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني .

وطالبوا بالاستعادة الفورية للاراضي الكشميرية واعرب المشاركون عن قلقهم علي تصعيد حزب بهارتيا واشاروا الى ان ذلك يشكل اكبر التهديدات لشعب الهند .

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...