العدل تدشن الحملة الميدانية لتفتيش الشركات

دشن وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم اليوم بمقر المسجل التجاري الحملة الميدانية الخامسة لتفتيش الشركات والكيانات التجارية والتي تستمر لمدة تلاثة أشهر.

وأعلن وزير العدل في تصريحات صحفية أن الحملة تستهدف 53840 شركة منها حوالي 431 شركة حكومية و128 ألف اسم أعمال وتوكيلات تجارية وفروع شركات أجنبية .
وأضاف سالم أن الهدف من الحملة التأكد من تنقية النشاط التجاري من أية شوائب أو إخلال بالإجراءات أو جرائم اقتصادية، مشيرا إلى اللجنة التي كونها برئاسة وكيل الوزارة، وضمت تمثيلا رفيعا من وزارات المالية والداخلية والتجارة والنائب العام وبنك السودان والأمن الاقتصادي والجمارك والضرائب .
وأكد سالم أن هذه الفرق ستغطي العاصمة القومية
والأقاليم مع وجود غرفة عمليات مركزية لمتابعة نتائج هذه الحملة ليتم التعامل مباشرة مع نوعية المخالفات .

وأشار إلى أن الحملة تجد دعما لوجستيا ومعنويا من رئاسة الجمهورية ممثلة في الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
من جانبه أعلن مولانا محمد أحمد علي الغالي المسجل التجاري العام عن انطلاق الحملة بالعاصمة القومية عبر 7 فرق للمدن الثلاث لتفتيش كافة الشركات قبل أن تنطلق للولايات، وقال إن الحملة تتم الآن بتوجيه ورعاية من رئاسة الجمهورية بمشاركة كافة جهات الاختصاص.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...