بتكلفة بلغت 100 ألف دولار .. الهلال الأحمر القطري يسلم شحنة مستهلكات طبية للسودان لإجراء عمليات قسطرة وجراحة القلب للأطفال

السودان الإخبارية | الدوحة

ضمن مشاريع القوافل الطبية للهلال الأحمر القطري في السودان، تمّ مُؤخرًا تسليم شحنة مُستهلكات طبية للمساهمة في إجراء عمليات قسطرة القلب وجراحة القلب للأطفال إلى كلٍّ من مُستشفى أحمد قاسم لأمراض وجراحة القلب وزراعة الكلى بمحلّية بحري التابعة لولاية الخرطوم، ومركز ود مدني لأمراض وجراحة القلب بولاية الجزيرة، حيث كان في استقبالها بمطار الخرطوم الدولي د. أمين مَكّي مدير المنح والهبات في إدارة الصحة الدولية بوزارة الصحة الاتحادية.

وقد قام فريقُ الهلال الأحمر القطري في مكتب السودان، بالتّنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، بتسليم مستشفى أحمد قاسم بالخرطوم جزءًا من المعدات والمُستهلكات الطبية، وكان في استقبالهم بمباني إدارة المُستشفى د.هدى حامد المدير العام للمُستشفى، التي تقدّمت بشكرها لدولة قطر، وخصّت بالشكر الهلال الأحمر القطري على هذه المساهمة الكبيرة في علاج الأطفال الذين يُعانون من عيوب وتشوّهات وأمراض في القلب، من خلال دعمهم بقسطرات ومستهلكات لعمليات القلب المختلفة، وقدمت شكرها نيابةً عن أسرة وإدارة مستشفى أحمد قاسم بالخرطوم.

بعد ذلك، واصل الفريقُ عملية التسليم لمركز القلب بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة، حيث تسلّم حصة المركز د. صلاح الدين مُصطفى استشاري جراحة القلب، مدير المركز، حيث عبّر بدوره عن شكره وامتنانه لدولة قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا، وامتدّ شكره لإدارة الهلال الأحمر القطري على هذا الدعم، مُتمنيًا تواصل التعاون والدعم بالمساعدات الطبية في مجال جراحة القلب للأطفال بالمركز، الذي أوضح أنّه يُغطّي ولاية الجزيرة والولايات المجاورة، خصوصًا في هذه المرحلة التي يمرّ بها السودان.

وأكّد مسؤول القوافل الطبية في الهلال الأحمر القطري، د. عز الدين جعفر، على استمرار دعم الهلال الأحمر القطري للقطاع الصحّي في السودان، من خلال تسيير القوافل الطبية متعددة التخصصات إلى عددٍ من الولايات السودانية، موضّحًا أن هذا الدعم يحتوي على عدد من قسطرات قلب أطفال ودعامات قفل الفتحات وبالونات توسعة الشرايين مقدمة من الهلال الأحمر القطري بتكلفة قدرها 100,000 دولار أمريكيّ، وكشف عن قرب إطلاق نسخة جديدة من مشروع «القلوب الصغيرة»، الذي يهدف إلى إجراء عمليات قسطرة القلب لعلاج التشوّهات الخَلقية لدى أطفال السودان بتكلفة قدرُها 275,000 دولار أمريكي، مُضيفًا: إنّه تمّ التنسيق والاجتماع مع الجهات المعنية في الولايات المخطط للعمل بها من أجل ترتيب تسيير القوافل الطبية إلى السودان.

من ناحيتها، أعربت وزارةُ الصحة السودانية عبر بيان صحفي على موقعها الإلكتروني عن شكرها للهلال الأحمر القطري والحكومة القطرية على دعمهما اللامحدود، وتطلّعها إلى تعزيز روح التعاون المستمرّ لدعم القطاع الصحي في السودان.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...