بلغت 149 قراراً بإعادة المفصولين من الخدمة وتسوية أوضاعهم

السودان الأخبارية | محلية

كشفت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية أن موقف حصيلة قراراتها التي أصدرها مجلس الوزراء بلغت 149 قراراً بشأن إعادة المفصولين وتسوية أوضاعهم .

وأوضح الناطق الرسمي بإسم اللجنة وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام  رشيد سعيد يعقوب أن اللجنة نظرت في ملفات المفصولين من الخدمة المدنية وشمل ذلك ملفات المفصولين من الهيئة القومية للطرق والجسور حيث تسلمت اللجنة 171 استمارة واوصت بإعادة 26 الى العمل و تحسين معاش 129 وتحسين الدرجة الوظيفية لعدد 3.

كما نظرت اللجنة في ملفات مفصولين شركة النيل للاسمنت (ربك) بعد تسلم 30 استمارة أوصت بإعادة 4 إلى العمل وتحسين معاش 25، ملفات المفصولين من المخازن والمهمات حيث تسلمت اللجنة 119 استمارة واوصت بإعادة 52 للعمل وتحسين معاش 59 و استكمال بيانات 8 ، استمارات المفصولين من مصنع نسيج بورتسودان وقد تسلمت اللجنة 191 استمارة وطلبت إستكمال بيانات جميع الملفات المقدمة، بجانب النظر في ملف ملحق مؤسسة السوكي الزراعية حيث تسلمت اللجنة 48 استمارة وتوصلت لاعادة 3 إلى العمل وتحسين المعاش لعدد 34 واستكمال بيانات 11.

و استعرضت اللجنة ملفات المتقدمين من دار مصحف أفريقيا بعد تسلم اللجنة 14 إستمارة قررت أعادت جميع المتقدمين الى العمل.

وقد نظرت اللجنة كذلك في ملفات المفصولين من مصنع ألبان بابنوسه تسلمت اللجنة 58 إستمارة وتوصلت الي إعادة 2 الي العمل وتحسين معاش 56.

وأشار الرشيد الناطق الرسمي بإسم اللجنة أن الاجتماع أمن علي عقد ورشة العمل الخاصة بالمؤسسات التي تم حلها والتي تم دمجها في أقرب وقت ممكن بعد قراءة الموقف الصحي المتعلق بجائحة كرونا بالبلاد.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...