تقرير كووورة : أجانب ومحليون جدد محط الأنظار في ديربي النيلين

تذخر مباراة ديربي النيلين، التي ستجمع المريخ بضيفه الهلال، مساء غد الأربعاء، على إستاد حليم شداد بالخرطوم، بمجموعة كبيرة من اللاعبين الأجانب والمحليين، وكذا مدربي الفريقين، والذين سيخوضون هذه القمة لأول مرة.

ويستعرض كووورة عددًا من الوجوه الجديدة التي ستخوض هذا الديربي:

المدربون الأجانب

تعد هذه المباراة هي الأولى لكل من التونسي يامن الزلفاني، المدير الفني للمريخ، والسنغالي لامين أندياي المدير الفني للهلال، لهما كديربي بالسودان في تاريخهما التدريبي، والفوز بها سيُوضع في سجلات أي منهما.

وكلا المدربين اجتاز بعض المطبات الكبرى بدوري النخبة، إذ تخطى نداي مواجهة الهلال الأبيض القوي، بالفوز بثلاثية، في أم درمان، بينما تعثر الزلفاني أمام ذات الفريق ذهابًا وإيابًا، لكنه انتزع فوزًا غاليًا خارج ملعبه أمام الأهلي شندي.

اللاعبون الأجانب

سيكون 3 من اللاعبين الأجانب، محورًا للمتابعة في ديربي النيلين، لأنهم يخوضونها لأول مرة، وهم صانع ألعاب المريخ، الدولي النيجري عبدالمجيد أبوبكر سومانا، الذي انتقل له في مايو/ أيار الماضي، وقد أظهر تأثيرًا كبيرًا في نتائج وأداء الفريق، إذ يمتاز بمهارات عالية ومقدرة على اختراق الدفاعات.

أما الثنائي الآخر، فهما لاعبا الهلال، المهاجمان جيوفاني مارانهاو، والدولي التنزاني توماس أوليموينجو، فالأول تمرس على الدوري السوداني، لأنه جاء منذ بداية الموسم، ويعتبر ورقة رابحة لفريقه غدًا.

وأما توماس، فإنه نجح في حجز مقعده، منذ التعاقد معه في مايو/ أيار الماضي، وأحرز عدة أهداف مهمة وحاسمة في المباريات التي خاضها مع الفريق بالنخبة والكونفيدرالية، وهو مهاجم لا يهاب المدافعين ولا يتردد في المغامرة.

المحليون

يبرز ثنائي المريخ الجديد، من اللاعبين المحليين الذين سيخوضون القمة لأول مرة، وهم قلب الدفاع حمزة داؤود، والمهاجم سيف تيري، اللذان تعاقدا سويا مع المريخ قبل نحو 4 أشهر، قادمين من الخرطوم الوطني.

وكلاهما حجز مقعده الأساسي بفريقه الجديد، ولكن القلق الكبير على الهلال، قد يتسبب به المهاجم سيف تيري، الذي يعتبر أسرع واقوى وأمهر مهاجم سوداني في هذه الفترة.

وفي الهلال، يُتوقع أن يخوض القمة لأول مرة، قلب الدفاع محمد المعتصم، الذي حجز مقعده أساسيًا، بعد قدوم المدرب لامين أندياي، قبل نحو 4 أشهر.

إلى جانب مشاركات محتملة، لكل من، المهاجم الصادق شلش، والظهير محمود أم بدة، اللذان شاركا في عدة مباريات محلية وقارية، منذ قدوم أندياي.

الخرطوم : بدرالدين بخيت
المصدر : موقع كووورة

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...