د. حمدوك يتسلّم نص اتفاق السلام ويناقش بداية الورش غير الرسمية مع الحركة الشعبية شمال

التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وفد وساطة دولة جنوب السودان بقيادة المستشار توت قلواك، و د. ضيو مطوك، مقرر لجنة الوساطة ووزير الاستثمار بدولة جنوب السودان، والسفير كاو تك، سفير دولة جنوب السودان لدى الخرطوم .

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء السفير / عمر بشير مانيس أن وفد الوساطة سلّم رئيس الوزراء نص اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا وذلك تمهيدا لبدء تنفيذه.

من جانبه قال المستشار قلواك “أن اللقاء يهدف للتشاور مع القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء بشأن تنفيذ اتفاق السلام وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها حسب بنود الاتفاق.”

وأوضح توت أن اللقاء ناقش أيضاً كيفية استئناف الحوار بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل يوم 21 أكتوبر الحالي في جوبا تضم خبراء من السودان وشركاء السلام بشأن الإعداد والتحضير لاستئناف الحوار، واضاف” أن التوصيات التي ستصل لها الورشة ستُنزّل لأرض الواقع”.

وهنأ رئيس الوساطة الشعب السوداني بإنجاز اتفاق السلام قائلا: “إن تحقيق السلام والاستقرار في السودان هو مكسب لدولة جنوب السودان حيث أننا شعب واحد في دولتين.”

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...