زيارة وفد شركة “سيمنز هيلثنير” للسودان تاكيدات لدعم القطاع الصحي بعد لقاء مسؤلي الصحة بالبلاد

السودان :SNN
تقرير :محمد مصطفى
سجل وفد عالي المستوى من شركة” سيمنز هيلثنير ” العاملة في القطاع الصحي ، زيارة للسودان للوقوف على إمكانيات البلاد الصحية ودعم المشاريع الصحيةالقائمة، بجانب عقد شراكات مع المستشفيات والمؤسسات الصحية، وعقدت إدارة الشركة لقاءاً مع وزير وزارة الصحة الإتحادية د. هيثم ابراهيم عوض الله وزير الصحة الإتحادي المكلف، و تم خلال الإجتماع النقاش حول إمكانية التوسع في فتح مراكز للعلاج الإشعاعي للأورام، وكشفت الوزارة أن لديها خطة لإنشاء عشرة مراكز للعلاج بالأشعة لمواجهة الإحتياج الفعلي لعلاج مرضي الأورام خلال السنين القادمة بالبلاد.
وأكد السيد رئيس مجلس إدارة و المدير التنفيذي لشركة سيمنز هيلثنير، عقب لقاءه وزير الصحة الإتحادي عن إستعداد الشركة للعمل علي مساعدة السودان لإنفاذ هذا المشروع الكبير خلال إمكانيات شركة “سيمنز هيلثنير” و” فاريان ” المتكاملة في مجال علاج الأورام الإشعاعي، مشيراً إلى توفر الأجهزة العلاجية والتشخيصية المصنعة لديها، كما بادرت الشركة على لسان المدير الإقليمي لمديد العون في مجال التدريب و توفير التقانة الحديثة في مجال الربط الإلكتروني ما بين المراكز المختلفة بالسودان مع مستشفي الخرطوم لعلاج الأورام و المراكز العالمية لعلاج الأورام ، علماً بأن شركة “سيمنز هيلثنير / فاريان” الآن لديها وجود في ثلاث مراكز رئيسة لعلاج الأورام في السودان من ضمنها مستشفي الخرطوم لعلاج الأورام ( مركز الخرطوم للعلاج الإشعاعي والذري ).

وقام الوفد بتسجيل زيارة ميدانية للمركز القومي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بمستشفي إبن سيناء التخصصي حيث وقف الوفد علي الأعمال المدنية للمبني الجديد لمركز زراعة الكبد، وكان في أستقبال الوفد د. عبدالمنعم الطيب مدير المركز.
ويحوي المركز على أجهزة تشخيصية وعلاجية متقدمة بحسب ما هو مخطط له في المرحلة الثانية من المشروع، بعدها تمت زيارة جهاز القسطرة التداخلية بمركز النزيف المعوي، وهذا الجهاز المصنع من قبل شركة سيمنز” هليثنير” و الذي تم توريدة وتركيبة عبر” شركة” بنوتي”.
بعدها إستمع الوفد إلي تنوير من قبل مدير المركز حول خطة تطوير مستشفي إبن سينا التخصصي و قصة نجاح أول عملية لزراعة الكبد في السودان تمت بمستشفي حكومي . وتعهدت الشركة بتسخير كافة إمكانياتها من أجل المساعدة في تطوير العمل التشخيصي بالمستشفي.

وحملت زيارة وفد رفيع المستوي من قبل شركة” سيمنز هيلثنير” للسودان بقيادة رئيس مجلس إدارة الشركة لمنطقة شرق أفريقيا و الشرق الأوسط، بجانب المدير التنفيذي للمنطقة ومدراء التسويق و تطوير الأعمال و الشراكات ممثلةً في :
السيد / أولي بير رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز لمنطقة شرق أفريقيا و الشرق الأوسط عمرو قنديل المدير التنفيذي الجديد لشركة سيمنز هيلثنير لمنطقة شرق أفريقيا والشرق الأوسط مايكل شميرمر المدير التنفيذي السابق لشركة سيمنز هيلثنير لمنطقة شرق أفريقيا والشرق الأوسط المهندس طارق الشيخ مدير المبيعات و المدير المسؤل عن منطقة مصر
المهندس هشام العسال مدير المبيعات والشراكات للسودان، السيدة سالي رفعت مدير التطوير الإستراتيجي للأعمال تامر خيرت مدير التسويق لقسم المعامل، الكثير من اللقاءات مع القطاع الصحي.

حيث هدفت زيارة الوفد لدعم وتأكيد شركة سيمنز هيلثنير علي تقديم خدماتها لعملائها في السودان عبر وكيليها المعتمدين شركة بنوتي للأنشطة المتعددة المحدودة وكيل الأشعة العلاجية والتشخيصية لشركة سيمنز هيلثنير وفاريان وشركة ناصف للإستثمار الطبي والإنشاءات المحدودة وكيل شركة سيمنز هيلثنير في قسم المعامل الطبية .

وهدفت الزيارة أيضاً إلي تعزيز وجود شركة سيمنز هيلثنير في السودان، لتقديم الدعم الفني والمعرفي لشركائها في المجال الطبي بشقية الحكومي والخاص، بجانب رفع كفاءة تقديم الخدمات لما بعد البيع و العمل علي إدخال التقنيات التشخيصية والعلاجية الحديثة في السودان، هذا إضافةً إلي التوسع في الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضي الأورام حيث أن شركة” سيمنز هياثنير” إستحوذت علي شركة” فاريان” الأمريكية المتخصصة في تصنيع أجهزة العلاج الإشعاعي لمرضي الأورام .

 

وتعد زيارة وفد شركة سيمنز هيلثنير للسودان التي تمت في الفترة من 15 وحتي 17 أكتوبر زيارة بوفد رفيع المستوي من قبل شركة سيمنز هيلثنير للسودان بقيادة رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز هيلثنير لمنطقة شرق أفريقيا و الشرق الأوسط و المدير التنفيذي للمنطقة ومدراء التسويق و تطوير الأعمال و الشراكات.

كما سجلت إدارة الشركة زيارة لمستشفي السلاح الطبي – إدارة المختبرات الطبية من قبل شركة” ناصف” للإستثمار الطبي و الإنشاءات المحدودة ووفد شركة “سيمنز هيلثنير” حيث تمت مناقشة كيفية مساهمة الشركة في تطوير الخدمات الطبية بمستشفيات السلاح الطبي .

وأختتمت الزيارات بزيارة مستشفي السلام الإيطالي للقلب بضاحية سوبا حيث تم التعرف علي مجالات العمل بالمستشفي و زيارة جهاز الأشعة المقطعية المصنع من قبل شركة سيمنز هيلثنير بدعم الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي حيث تم لقاء مدير المستشفي و مدير منظمة الطوارئ الإيطالية بالسودان وتم النقاش حول تحديث أجهزة المستشفي و التوسع في الإستفادة من إمكانيات شركة “سيمنز هيلثنير” في مشاريع المنظمة في مستشفياتها ومراكزها الطبية منطقة شرق أفريقيا المتعددة يعتبر من أحدث أجهزة القسطرة التداخلية في البلاد.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...