شرع في تحريك إجراءات قانونية كرار التهامي لـ “الصيحة” ما أتعرض له من استهداف يقوده أشخاص داخل “السفينة”

الخرطوم: الهضيبي يس

شرع جهاز السودانيين العاملين بالخارج في تحريك إجراءات قانونية ضد مجموعة من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة “فيس بوك – واتساب – تويتر”، عقب نشر معلومات من ناشطين اتهمت الجهاز بإجراء صفقات مالية وعينية منها بيع أراضٍ لعدد من المغتربين بمناطق متفرقة بولاية الخرطوم.

وقال الأمين العام لجهاز المغتربين د. كرار التهامي في تصريح لـ (الصيحة) إن “كل ما يتحدث عنه هؤلاء الناشطون مجرد تدليس وافتراء بحق مؤسسة جهاز المغتربين وشخص الأمين العام” ، وأضاف ” للأسف الشديد ما حدث لا يكاد يخرج عن سياق قصة مركبة يدخل فيها الكيد والحسدة والغيرة السالبة، وأمراض الترصد أصابت البعض في داخل السفينة”. وكشف عن شروعهم في تحريك إجراءات قانونية ضد ناشطين ـ لم يسمهم ـ لدحض ما أسماها الافتراءت ولتوضيح حقيقة ما تم تداوله للرأي العام.

وأوضح أن أعضاء ورؤساء الجاليات السودانية بالخارج ردوا على هذه الاتهامات من خلال بيان تم فيه سرد تفاصيل ودور الجهاز في دعم المغترب السوداني في كافة المجالات والأنشطة الحيوية.

وتعهد التهامي بقطع الطريق أمام كل من يحاول تشويه صورة جهاز المغتربين.

وكانت مجموعة من الناشطين ومرتادي مواقع التواصل نشروا مستندات تتصل بمعاملات مالية تُعنى بجهاز المغتربين والأمانة العامة التي يرأسها د. التهامي، وأشاروا إلى أنها تؤكد وجود مخالفات مالية وتجاوزات في الجهاز.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...