شمس الدين إلى حمدوك : تذكر يادولة الرئيس مقولتك الشهيرة (كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان)

نشر الإعلامي محمد شمس الدين رسائل في بريد قوى الحرية والتغيير و دولة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ، ترويكا الحكم واصفاً ما آلت اليه البلاد من تردي في الاوضاع المعيشية والبنى التحتية قائلاً : 

1- إلى قحت : أين هو البرنامج الاقتصادي الذي قلتم إن وزير المالية السابق خرج عنه ؟ ولماذا لا تناقشونه على الملأ ؟

2- إلى دولة رئيس الوزراء حمدوك : لابد من الإسراع في تعيين وزير مالية لديه خبرة في إدارة شركة كبرى تعرضت لخسائر مالية ونجح هو في انتشالها من الانهيار الكلي وعوض خسائرها لأرباح.كما لا بد من الإسراع في استبدال وزير الصناعة والتجارة الحالي بشخصية ناجحة من القطاع التجاري.

3- إلى ترويكا الحكم : بالون الاختبار الذي تم إطلاقه بخصوص تحرير سعر الوقود كان أفشل بالون اختبار بل كان قنبلة موقوتة .. وأرجو أن يكون تم اللحاق بها.

4- إلى رئيس الوزراء هناك إقصاء لدور الإعلام بأجهزته الحكومية في لعب دوره الرقابي في ظل غياب البرلمان ودوره في معرفة نبض الشارع وتطلعاته ومعرفة مواطن القصور والخلل في الجهاز التنفيذي .. وأيضا دوره التوعوي والتعريف بخطوات الجهاز التنفيذي وجهوده .. فهل أنتم سعداء بهذا المستوى من الأداء لهذه الأجهزة ؟ الإعلام يقوم مقام نوافذ البيت فإن كانت النوافذ تعمل بشكل جيد فسيكون البيت بحال جيد .. ستخفف من حدة العواصف الترابية ستحميه من العواصف الممطرة .. و إن كانت لاتعمل بشكل جيد فإن أعل البيت سيتعبون ويتكلفون كثيرا في تنظيفه وتهيئته مع كل عاصفة .

5- إلى حمدوك : تذكر يادولة الرئيس مقولتك الشهيرة : كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان .

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...