صحة الخرطوم :نستهدف تطعيم طلاب اربعين جامعة بلقاح كرونا ولدينا تنسيق مع لجان المقاومة لتطعيم المشاركين في المواكب. 

0

الخرطوم : SNN

محمد مصطفى

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن خطة للتطعيم طلاب وطالبات الجامعات باربعين جامعة حكومية وخاصة منتشرة بالولاية، وذلك بالتنسيق مع روابط تلك الجامعات، محذرة من مغبة الانسياق وراء الشائعات، فيما بلغت نسبة التطعيم بالبلاد الي 20٪.

وقال صلاح حسن موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة، لدي مخاطبته المؤتمر العلمي حول التطعيم بلقاح كرونا، اليوم بقاعة وزارة الصحة ولاية الخرطوم، ان الخطة القادمة ستكون إلزامية التطعيم وربطها بالمعاملات وخدمات الجمهور، لافتاً إلى أن هناك اتفاق مع بعض لجان المقاومة لتطعيم المشاركين في المواكب لتلافي الإصابات بالكرونا جراء التزاحم وأن الالتهابات التي تحدث في المواكب كبيرة ، واضاف ان الوزارة عممت والزمت وربطتت جميع معاملتها المالية بالتطعيم بلقاح كرونا.

ونوه صلاح الي أن تدشين الحملة من 21نوفمبر الي الأول من ديسمبر وأنه تم توزيع الولاية لسبع محليات وقطاعات وفق استراتيجية محددة ومختلفة.

من جانبه كشف الخبير في مجال الصدر وعميد كلية الطب بجامعة النيلين البروفيسور عمر الجيلي، عن إرتفاع نسبة عدد المطعمين عالمياً بلقاح كوفيد19 الي نحو خمس مليار وستمائة الف مواطن بنسبة 69٪،داعياً إلى ضرورة التطعيم خلال الحملة التي انطلقت امس الأول.

وقلل الجيلي من الشائعات المتواترة حالياً بشأن عدم مامونية اللقحاح، مشيراً إلى انها لاتسبب الجلطات و النزيف وأنها ذات نجاعة، مشدداً على ضرورة الاستجابة للحملة الحالية التي تتزامن مع موسم الشتاء.

 

 

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...