في اليوم العالمي للأشعة .. إختصاصي الأشعة يشتكون من النقص بالولايات

السودان الاخبارية :محمد مصطفى
أحتفلت كلية علوم الاشعة والطب النووي بجامعة الرباط باليوم العالمي للأشعة تحت شعار اخصائي واختصاصي الأشعة يدعمون مرضى جائحة كورونا بالتعاون مع تجمع الاختصاصين.

وقال الدكتور علاء الدين محمد عبد القيوم عميد كلية علوم الأشعة والطب النووي بجامعة الرباط ان الهدف من الاحتفال عكس كيفية حماية المرضى من مخاطر COVED 19 من خلال تطبيق كافة الاجراءات والتحوطات الصحية .

وتاتي الفعالية بالشراكة مع الوكيل الحصري لشركة جنرال الكتريك الامريكية وان التعاون سوف يسهم في احداث نقلة حقيقية لنقل التكنلوجيا الامريكية وتطوير اقسام الاشعة بالبلاد .

 واصفا الاحتفالية بنقطة الانطلاق لمزيد من التعاون وقال في ظل التكلفة العالية هنالك بدائل لتقليلها واشار الى اقسام الاشعة وخريجيها مطلوبين في سوق العمل الداخلي والخارجي في ظل نقص اختصاصي الاشعة بالبلاد كاشفا ان بعض الولايات تنقصها الاختصاصيين.

واشار عدد من المشاركين في المعرض المصاحب الى الاجراءات والتحوطات المتبعة للحماية من فايروس كورونــا وكيفية حماية المرضى منه . 

وقال هشام عبدالعزيز انهم شرعوا في استجلاب التقانة الاميريكية إلـى البلاد بالتركيز على تغذية المناطق الريفية والولايات وان الانفتاح العالمي سيسهم بشكل افضل في تسهيل استيراد الاجهزة بعد ان كانت هنالك ضغوطات سابقة وتوقع ان تسد النقص في الاجهزة في اقسام الاشعة بعدد الخريجين الكبير

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...