مانيس : مطار الخرطوم واجهة البلاد يجب المحافظة على سمعته

السودان الأخبارية | الخرطوم
بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها مطار الخرطوم الدولي من سرقة أمتعة المسافرين وزيارة مدير عام قوات الشرطة تفقد اليوم وزير شؤون مجلس الوزراء السفير/ عمر بشير مانيس وبتوجيهات من رئيس الوزراء صالة الوصول بمطار الخرطوم الدُّولي وملحقاتها يرافقه مدير عام سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان وبحضور رؤساء الأقسام والوحدات المختلفة بالمطار من ضمنهم مُديري الأمن والجمارك بالمطار.

وأصدر وزير شؤون مجلس الوزراء موجهات فوريّة بأهمية ضمان فعالية العمل بالمطار حرصاً على أمن وسلامة المسافرين وأمتعتهم بالبلاد بدايةً بتوجيه شركات الطيران الوطنية والعالمية العاملة بالبلاد بالالتزام بضوابط حمل الأمتعة المُتبّعة عالمياً وعدم التهاون في ذلك مع ضرورة صيانة سيور تمرير الأمتعة بصالة الوصول وضمان عمل جميع كاميرات المراقبة وصيانتها بصورة دوريّة.

كذلك وجّه مانيس بالتواصل مع السفارات السودانية بالدُّول التي اتضح فقدان أمتعة المسافرين الواصلين لمطار الخرطوم الدُّولي بها لأجل إطلاع السلطات المختصة بتلك البلدان على هذا الأمر حتى يتم التوصل لحلول جذرية في هذا الملف بالتعاون بين جميع الأطراف.

كما أكّد مانيس بأن مطار الخرطوم هو واجهة للبلاد وأن سلاسة الإجراءات والعمل على راحة وأمان المُسافرين ومتعلِّقاتهم يجب أن تكون قيم حاكمة لعمل كل الوحدات بالمطار.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...