وزير العدل يتفقد سير امتحانات مهنة القانون

تفقد مولانا دكتور محمد أحمد سالم وزير العدل ورئيس مجلس تنظيم مهنة القانون/ المعادلة/ اليوم بمباني جامعة النيلين وبحضور رئيس القضاء مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله ومولانا دكتور عوض الحسن النور وزير العدل الأسبق بداية امتحانات دورة سبتمبر 2018 والتي تستمر لمدة أسبوع.

وقال وزير العدل في تصريح صحفي إن 6500 طالب يجلسون لهذه الدورة، مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذلته سكرتارية مجلس تنظيم المهنة من خلال الإعداد الدقيق إضافة لمجهودات الأساتذة في وضع مواد الامتحان.

وأعرب الوزير عن توقعه أن تكون نسبة النجاح أفضل في هذه الدورة بفضل هذه الجهود، شاكرا الشركاء في مجلس تنظيم مهنة القانون وعلى رأسهم السلطة القضائية ونقابة المحامين والقضاء العسكري والجامعات السودانية، معربا عن تقديره لجامعة النيلين التي ظلت تستضيف هذه الامتحانات منذ فترة طويلة.

من ناحيته أوضح مولانا بابكر قشي سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون أن هذه الدورة تميزت بالعدد الكبير للطلاب منهم 4460 طالبا يجلسون لكل المواد من اصل 6500 طالب وماتبقي لمواد الملاحق، مشيرا إلى أن الدورة سبقتها كل الترتيبات المتبعة في وضع مواد الامتحان وتسجيل الطلاب.

وأشار قشي إلى أن المجلس عالج كافة الحالات التي تمكن الطلاب من أداء الامتحان بالصورة المطلوبة ومن بينها إعفاء ذوي الحالات الخاصة البالغ عددهم 10 حالات من رسوم الامتحان وإجلاسهم في اماكن مخصصة إضافة لإعفاء عدد 59 من الطلاب المعسرين من تسديد الرسوم.

وناشد مولانا قشي الطلاب الالتزام بالجداول الزمنية التي تحدد لاستلام البطاقات مشيرا إلى أن معظم الطلاب حضروا للاستلام في اليوم الأخير مما أحدث نوعا من الازدحام.

سونا.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...