وزير شؤون مجلس الوزراء يدعو دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر باريس

السودان الإخبارية 

أشاد وزير وزارة شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف بالجهود التي قادتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مفاوضات السلام بدولة جنوب السودان مع أطراف العملية السلمية، والتي أفضت إلى اتفاق تاريخي في أكتوبر من العام الماضي، مؤكداً علي عمق العلاقات السودانية الأماراتية ورسوخها.

جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بمكتبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي السودان السيد حمد محمد حميد الجنيبي، بحضور السفير أحمد عبدالرحمن سوار الدهب مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية.

بحث اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات الاقتصادية، وقدّم المهندس خالد عمر يوسف دعوة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر باريس الذي سينعقد منتصف شهر مايو المقبل، حيث سيركز على الاستثمار في السودان بجانب إعفاء ديون السودان الخارجية، ودعم اتفاقية سلام السودان وصولاً للتحول الديمقراطي بالبلاد.

من جانبه هنأ السفير الإماراتي المهندس خالد يوسف بقبول تكليف المنصب، ومشيداً بالحكومة الجديدة كما أكد التزام دولة الإمارات بدعم الفترة الانتقالية، داعياً لفتح آفاق الاستثمار المشتركة في المجالات الزراعية.

اقرأ أيضًا
تعليقات
Loading...